معوقات الأداء الإبداعي لمعلمي الرياضيات بمدارس المرحلة الثانوية بمحافظة شقراء من وجهة نظرهم. | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 11, Volume 21, العدد الخامس - Serial Number 5, May 2020, Page 343-364 PDF (552.96 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2020.106011 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. سعيد محمد سعيد محمد عبدالله | ||||
*عضو هيئة تدريس کلية العلوم والدراسات الإنسانية جامعة شقراء بالمملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى معرفة معوقات الأداء الإبداعي لمعلمي الرياضيات بمدارس المرحلة الثانوية بمحافظة شقراء من وجهة نظرهم، وإلى اي مدى تختلف هذه المعوقات باختلاف متغيرات الدراسة الجنس ، المؤهل العملي، سنوات الخبرة) استخدم المنهج التحليلي الوصفي نظراً لملاءمته طبيعة هذه الدراسة، تکون مجتمع الدراسة من جميع معلمي الرياضيات بمدارس المرحلة الثانوية بمحافظة شقراء ، والبالغ عددهم ( 164 معلماً ومعلمة) مقسمين على (22) مدرسة ثانوية تم دراسة المجتمع ککل واظهرت النتائج أن معوقات الاداء الابداعي جاءت اعلى درجة مجال الطلبة أعلى متوسط حسابي يليه مجال التنظيمات الإدارية، يليه مجال معلم الرياضيات، أما أقل متوسط حسابي فکان لمجال طبيعة مادة الرياضيات، أما متوسطات تقديرات افراد عينة الدراسة لدرجة معوقات الاداء الابداعي لمعلمي الرياضيات تعزى إلى مُتغير الجنس لصالح الإناث، وإلى عدم وجود فروق دالة إحصائياً تُعزى إلى مُتغير المؤهل العلمي وسنوات الخبرة . | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: معوقات الابداعية; الرياضيات; معلمو الرياضيات; المرحلة الثانوية | ||||
References | ||||
المراجع:
| ||||
Statistics Article View: 212 PDF Download: 462 |
||||