تحليلات التعلم "مبادئ نظرية ورؤية تطبيقية" | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 1, Volume 5, Issue 25, November 2019, Page 1-27 PDF (1.35 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2019.106242 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شيماء سمير محمد خليل | ||||
جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
تهدف المقالة إلى استعرض رؤية تربوية وفق أسس ومبادئ نظرية لتحليلات التعلم ا ولتحقيق ذلک تم استخدام المنهج التطويري الذي يتضمن المنهج الوصفي وشبه التجريبي للتعرف على ما هية تحليلات التعلم وتطورها، تحليلات التعلم النظرية وفجوة التطبيق، تحليلات التعلم ونظم إدارة التعلم، العائد التربوي لتکنولوجيا تحليلات التعلم، تحديات استخدام تحليلات التعلم في نظم تعلمنا، نماذج وعمليات تحليلات التعلم، أمثلة تطبيقية على إستخدام تحليلات التعلم فى تطوير التعليم الجامعي، ثم اختتمت المقالة ببعض التوصيات لتطبيق تحليلات التعلم | ||||
Keywords | ||||
تحليلات التعلم; البيانات الضخمة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 1,947 PDF Download: 1,679 |
||||