فاعلية استخدام الرسوم المعلوماتية(Infographic) على تحصيل طالبات کلية التربية واتجاهاتهن نحو مقرر أسس المناهج وتنظيماتها | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 6, Volume 2020, Issue 1, March 2020, Page 355-389 PDF (589.99 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2020.106518 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى معرفة فاعلية استخدام الرسوم المعلوماتية ( Infographic ) على تحصيل طالبات کلية التربية واتجاهاتهن نحو مقرر أسس المناهج وتنظيماتها ، وتحقيقا لهذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي، والمنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، المکون من مجموعتين، ولاختبار فروض البحث تمت معالجة البيانات باستخدام برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS ) حيث تم استخدام اختبار"ت" ، وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج، أهمها: يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى الدلالة(0.05=a) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية؛ يعزى إلى استخدام الرسوم المعلوماتية (Infographic)، يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى الدلالة(0.05=a) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي و البعدي للاختبار التحصيلي لصالح الاختبار البعدي؛ يعزى إلى استخدام الرسوم المعلوماتية(Infographic)، يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى الدلالة(0.05=a) بين متوسطي اتجاهات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في الدرجة الکلية لمقياس الاتجاهات لصالح المجموعة التجريبية؛ يعزى إلى استخدام الرسوم المعلوماتية(Infographic). | ||||
Keywords | ||||
الرسوم المعلوماتية (Infographic); تحصيل; اتجاهات; کلية التربية | ||||
Statistics Article View: 68 PDF Download: 99 |
||||