مدى ممارسة قادة المدارس الثانوية بمدينة حائل لمهارات إدارة الأزمات المدرسية | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 3, Volume 2020, Issue 2, June 2020, Page 36-137 PDF (925.61 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2020.106665 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على مدي ممارسة قادة المدارس الثانوية بمدينة حائل لمهارات إدارة الأزمات المدرسية ، وکذلک التعرف على ما إذا کان هناک فروق بين إستجابات أفراد العينة تعزى لمتغيرات البحث، ولکي يحقق البحث أهدافه استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي عند جمع البيانات والمعلومات، وقد استخدمت الاستبانه کأداة للبحث، وقد توصل البحث إلى العديد من النتائج من أهمها أن واقع ممارسة قادة المدارس الثانوية بمدينة حائل لمهارات إدارة الأزمات جاءت بدرجة متوسطة، کما أظهرت نتائج البحث عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد عينة البحث تعزى لمتغيرات البحث المتمثلة في النوع، والمؤهل، وسنوات الخبرة في العمل الإداري، وفي ضوء نتائج البحث تم تقديم عدد من التوصيات والبحوث المقترحة. | ||||
Keywords | ||||
ممارسة - مهارات ادارة الأزمات المدرسية; قادة المدارس الثانوية | ||||
Statistics Article View: 92 PDF Download: 369 |
||||