مراجع باللغة العربیة
- أبوبکر، مصطفی محمود، (2004)، "استخدام منهج الادارة الاستراتیجیة ومبادئ Six Sigma لتحسین جودة الخدمة وتحقیق رضا العملاء فی المستشفیات الحکومیة"، مجلة کلیة التجارة، جامعة الإسکندریة، المجلد 41، العدد2.
- ادریس، ثابت عبدالرحمن، (2006)، کفاءة وجودة الخدمات اللوجستیة:، الدار الجامعیة للنشر، الاسکندریة، مصر.
- الروسان، محمود علی (2007). "العوامل المؤثرة فی جودة الخدمة الفندقیة: دراسة تطبیقیة على عینة من نزلاء فنادق الخمس نجوم فی الأردن" فی الملتقى الدولی الثالث حول الجودة والتمیز، جامعة سکیکدة، کلیة العلوم الاقتصادیة وعلوم التسییر، الجزائر.
- الشطی، علی محمد جاسم (2016)، "أثر التسویق الداخلی علی جودة الخدمة الفندقیة (دراسة میدانیة علی فنادق الخمس نجوم بدولة الکویت)، رسالة دکتوراه، کلیة السیاحة والفنادق، جامعة المنصورة، مصر.
- الصمیدعی محمود جاسم ویوسف ردینة عثمان (2010) تسویق الخدمات، دار المسیرة للنشر والتوزیع، عمان ، الأردن.
- الضمور، هانی حامد (2002)، تسویق الخدمات، دار وائل للنشر والتوزیع، عمان، الاردن.
- الطائی، حمید عبد النبى (2000)، إدارة الضیافة، الطبعة الأولی ، دار زهران ، عمان، الأردن.
- العانی, خلیل إبراهیم (2002), إدارة الجودة الشاملة ومتطلبات الأیزو2000-9001, مطبعة الأشقر, بغداد.
- العجارمة، تیسیر (2005)، التسویق المصرفی، الطبعة الأولی، دار الحامد، عمان، الأردن.
- الکمیم، امجد قائد، (2008)، " أثر ادارة المعرفة فی تحقیق جودة الخدمة فی قطاع الاتصالات الیمنى" رسالة ماجستیر غیر منشورة، الجامعة الاردنیة، کلیة الدراسات العلیا، الأردن.
- دربالی، سهام موسی (2009)، واقع وممارسات التسویق الداخلی وأثرها علی الرضا الوظیفی (دراسة حالة علی الکادر الطبی والتمریض فی المستشفی الملک المؤسس عبدالله الجامعب)، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة الیرموک، أربد، الأردن.
- سویدان، نظام موسی، وحداد، شفیق ابراهیم (2003)، " التسویق – مفاهیم – معاصرة"، دار الحامد للنشر والتوزیع،عمان، الاردن.
- طرطار، أحمد وسارة، حلمی (2010) جودة الخدمات المصرفیة کآلیة لتفعیل المیزة التنافسیة للبنک، الملتقى الدولی لادارة الجودة الشاملة فی قطاع الخدمات، جامعة تبسة.
- عبدالعظیم، محمد، (2008)، "التسویق المتقدم"، الدار الجامعیة للنشر، الاسکندریة، مصر.
- عقیلی، عمر وصفی (2001)، مدخل إلی المنهجیة المتکاملة لإدارة الجودة الشاملة (وجهة . نظر)، الطبعة الأولی، دار وائل للنشر والتوزیع، عمان.
-
مراجع باللغة الانجلیزیة
- Brotherton , B. (2004).Critical success factors in UK Budget hotel operations. International Journal Of Operations & production management . Emerald Group Publishing Limited , 24 (9) , PP. 944-969 .
- Chathoth, K. (2007). The impact of information technology on hotel operations, service management and transaction costs: a conceptual framework for full-service hotel firms. Pp. 262, 395.
- Crawford, A. and Riscinto-Kozub, K. (2008), "The Role of the Employee: An Exploratory Study in Service Recovery Satisfaction in the Luxury Resort Industry", Journal of Tourism Insights , Vol. 1, No. 1.pp.248-249.
- Cronin, J.J. Jr and Taylor, S.A. (1992), “Measuring service quality: a reexamination and extension”, Journal of Marketing, Vol. 56, July, pp. 55‐68.
- Hwang, I. and Chi, D. (2005), "Relationship Among Internal Marketing, Employee Job Satisfaction and International Hotel Performance: An Empirical Study”, International Journal of Management , Vol. 22, No. 2, pp 153-154
- Lovelock C. and Wirtz J. (2007) Service . Marketing , People, Technology, Strategy . Peaarson Prentice Hall,No 41.
- Lovelok, C. (1996), Services Marketing, 3rd edition, Prentice Hall, UK.
- Medlik , S. and Ingram , H . (2000). The Business Of Hotels . Oxford : Butter Worth – Heinemann Inc. PP. 1-4.
- Parasuraman, Z.and B., (1984) "A conceptual Model of Service Quality and Its Implications for Future Research" journal of marketing, (Fall), Vol. 49, No.3, pp. 41-50.
- Powers, T. and Barrows , C. (2006). Introduction to Management in the Hospitality industry. Eighth edition , New Jersey : John wlley and sons, Inc. PP 261 .
- Verginis, S. C. and Wood, R. C.(2002).Accommodation Management .International Thomson Business Press. Second edition. London .pp.187-190 .
- Verma , N. ( 1999). Hotel Management " . New Delhi : A.P.H. Puplishing Corporations , PP.87-88 .
|