دور مواقع تصوير الدراما المصرية في الجذب السياحي | ||||
مجلة کلية السياحة والفنادق. جامعة المنصورة | ||||
Article 2, Volume 6, Issue 6, December 2019, Page 522-543 PDF (632.64 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkaf.2019.106981 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد عبده عبد المعطي صلاح1; طلعت أسعد عبد الحميد2; جيرمين حسين عبد الکافي3 | ||||
1کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة | ||||
2کلية التجارة – جامعة المنصورة | ||||
3کلية السياحة والفنادق – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
تعد السياحة بالنسبة لمصر هي قاطرة التنمية الإقتصادية نظراً للمقومات السياحية التي تتمتع بها مصر, وقد أثبتت الدراسات أن الأعمال الدرامية خاصة الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية التي تصور مناطق الجذب السياحي بشکل جيد هي أداة تسويقية فعالة لتنشيط مناطق الجذب السياحي وتکمن مشکلة البحث في وجود معوقات عديدة لتصوير الأعمال الدرامية في مواقع الجذب السياحي في مصر, وتأتي أهمية البحث من أنها تقدم إطاراً علمياً يمکن من خلالة الإلمام بمقومات ومتطلبات ومعوقات تصوير الأعمال الدرامية في مواقع الجذب السياحي في مصر ويهدف البحث إلي التعرف علي التدابير والإجراءات اللازمة لتشجيع وتحفيز صناع الدراما العالمية والمحلية لتصوير أعمالهم في مصر وخاصة في مواقع الجذب السياحي هذا وترتکز الدراسة علي المنهج الوصفي نمط الدراسات المسحية عن طريق الإستبيان الموجة لعينة من خبراء السياحة وعيمة من خبراء الدراما في مصر خلال الفترة من ديسمبر من عام 2017 وحتي ديسمبر من عام 2018 | ||||
Keywords | ||||
سياحة الفيلم; الأعمال الدرامية; المقصد السياحي المصري; مواقع الجذب السياحي المصري | ||||
References | ||||
أولاً:المراجع باللغةالعربیة
11.عبد القادر,مصطفی(2013),دور الإعلام فی التسویق السیاحی دراسة مقارنة، المؤسسة الجامعیة للدراسات والنشر,بیروت. 12. النادی,عادل (2015)، مدخل إلی فن کتابة الدراما، مؤسسات عبد الکریم عبد الله, القاهرة. 13.نور الدین,عبد الحلیم(2009)، تاریخ وحضارة مصر القدیمة,بدون ناشر القاهرة. 14- جبرا, جبرا(2015)، الحیاة فی الدراما، دار الثقافة الجامعیة للطبع,بیروت. ثانیا:المراجع باللغة الإنجلیزیة 1- Gwynn ,R.(2014),Drama: A packet Anthology,pearson publishing,New York .
2- Zimmermann,S.(2009)Film Tourism Locations Are The New Stars, Springer Publishing, Berlin
3- Blaha, ,D.( 2012), Student's Travel Behavior And Film Induced Tourism, Tourism And Hospitality Management Vienna University, Vienna
4- kim, S(2011)., Across Culture Study Of Screen Tourists Profiles World wide Hospitality And Tourism Themes,Pearsonpublishing, Chicago,
5- Hahm,L.,( 2015) Movies and Torism,Wang y Publishing, New York ,
6- Tuclea,l.,( 2018) How film and television programs can tourism and increase the competitiveness of tourist destinations, Academy of Economic Studies, Bucharest, Romania,P.4
7- Bubsy,G, (2001) Movie Induced Tourism, Journal Of Vacation Marketing,PP.316.332
8- Vagionis.N,.( 2011 ) Movies as a Tool of Modern Tourist Market journal of Tourism. P.16
9- Url: https: / dcca.gov.ae/ar/dubai-film-and-tv-commission accessed on 14 7 2018
10- Url: https://www.pinewoodgroup.com. accessed on 18 7 2018
| ||||
Statistics Article View: 489 PDF Download: 356 |
||||