فاعلية مدونة الکترونية في تنمية التحصيل المعرفي ودافعية الإنجاز الدراسى و الاتجاه نحوها لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي – جامعة الأزهر | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 4, Volume 2018, Issue 4, December 2018, Page 227-250 PDF (708.31 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2018.107013 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي الى التعرف على فاعلية مدونة الکترونية في تنمية التحصيل المعرفي في مقرر المناهج و دافعية الإنجاز الدراسى و الاتجاه نحوها لدى طالبات قسم الاقتصاد المنزلي التربوي بکلية الاقتصاد المنزلي – جامعة الأزهر ، تکونت العينة من (43) طالبة تم تقسيمهن الى مجموعتين ، تجريبية عددها ( 22 ) درست باستخدام المدونة الالکترونية ، و ضابطة عددها (21) درست بطريقة المحاضرة . وقد تم تطبيق اختبارتحصيلى ، مقياس دافعية الإنجاز على المجموعتين قبلي و بعدى ، و تطبيق مقياس الاتجاه نحو استخدام المدونة في التدريس على المجموعة التجريبية ، و أظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيا في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التي درست باستخدام المدونة الالکترونية في مستوى التحصيل الدراسى ودافعية الإنجاز الدراسى ، وان هناک فرق دال إحصائيا لصالح التطبيق البعدي لمقياس الاتجاه نحو المدونة على المجموعة التجريبية. | ||||
Statistics Article View: 56 PDF Download: 79 |
||||