فاعلية القنوات الفضائية التعليمية السعودية في تقديم التعليم في الأزمات من وجهة نظر المختصين | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 17, Volume 77, Issue 77, September 2020, Page 1101-1143 PDF (1.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.107352 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد عبدالله عطيه قران الغامدي* | ||||
أستاذ مساعد في کلية الدراسات العليا جامعة الملک عبدالعزيز- جدة- المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية القنوات الفضائية التعليمية السعودية في تقديم التعليم في الأزمات، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي" تحليل المضمون" حيث قام ببناء بطاقة اشتملت على أربعة أبعاد وثمان وثلاثين عبارة، وتم التأکد من الخصائص السايکومترية لها بتحکيمها والتأکد من مناسبتها، وبعد تطبيقها على عينة مقدراها 60 درساً تعليميا منشوراً على القنوات الفضائية السعودية، تم تحليل الاستجابات واستخدام المعالجات الإحصائية اللازمة، وتوصلت الدراسة إلى أن متوسط مستوى فاعلية الاستديو التعليمي فنياً حصل على نسبة 55% بدرجة متوسطة، وأن مستوى فاعلية الإعداد للبرامج التلفزيونية حصل على نسبة 61% وبدرجة متوسطة، وأن مستوى فاعلية الممارسات التدريسية المستخدمة عبر القنوات التعليمية حصل على نسبة 56% أي بدرجة متوسطة، وأن مستوى فاعلية إنتاج البرامج التلفزيونية وإخراجها حصل على نسبة50% وبدرجة متوسطة. | ||||
Keywords | ||||
تقنيات التعليم; تکنولوجيا التعليم- التعليم عن بعد; التعليم الالکتروني; القنوات التلفزيونية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 371 PDF Download: 414 |
||||