استخدام استراتيجية المکعب في تدريس علم الاجتماع لتنمية بعض مهارات التفکير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 18, Volume 77, Issue 77, September 2020, Page 1146-1202 PDF (1.08 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.107353 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أمل سعيد عابد محمد* | ||||
مدرس المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية کلية التربية-جامعة العريش | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية المکعب في تنمية بعض مهارات التفکير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية, وتم تطبيق البحث على عينة بحث واحدة من الطالبات بالصف الثاني الثانوي بلغ عددهم (23) طالبة, وقدم البحث مجموعة من الأدوات والمواد التي تم التطبيق من خلالها، وتمثلت في قائمة بمهارات التفکير المنتج, اختبار مهارات التفکير المنتج, کتاب الطالب المعد في ضوء استراتيجية المکعب, ودليل المعلم لتدريس الوحدة باستخدام هذه الإستراتيجية, وتوصل البحث إلى أن إستراتيجية المکعب لها تأثير کبير في تنمية مهارات التفکير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية المکعب; علم الاجتماع; مهارات التفکير; المرحلة الثانوية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 194 PDF Download: 243 |
||||