دور الإعلام فى تحسين نوعية التعليم والتعلم: سيکولوجية دمج ذوى الإعاقة فى المدارس "دراسة وصفية" | ||||
المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال | ||||
Article 11, Volume 2019, Issue 25, June 2019, Page 262-287 PDF (318.33 K) | ||||
Document Type: بحوث علمیة متخصصة فی مجال الاعلام والاتصال. | ||||
DOI: 10.21608/jkom.2019.107478 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
داليا محمد الجنزوي | ||||
مدرس الصحة النفسية، تخصص الصحة النفسية، تربية المنصورة | ||||
Abstract | ||||
شغلت دراسة الإعلام ودوره المحوري فى اتاحة الفرصة أمام جميع العلوم، والفئات، والمؤسسات، ومنظمات المجتمع المدنى لمناقشة قضايا نفسية واقتصادية واجتماعية عديدة وتطويرها والمساهمة فى إلقاء الضوء عليها لحل مشاکلها، وکان على رأسها قضية التعليم فى مصر عامة وتعليم ذوى الإعاقة ودمجهم فى المدارس خاصة ليکونوا منتجين خاصة برنامج السيد رئيس الجمهورية لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى المدارس المصرية سبتمبر 2018، لکون الاعلام يمثل اليوم ظاهرة اقتصادية آخذه فى النمو والتطور تعبر عن مشاعر وآراء المصريين ، وتخط الحدود الضيقة ليدخل بقوة فى کل مجال حيوى ليؤثر فيه ويتأثر به وکان من أهم هذه المجالات التعليم وسيکولوجية دمج ذوى الإعاقة فى فصول ومدارس العاديين حسب مجموعة من الضوابط، لنشر التوعية بثقافة الاختلاف وقبول الآخر وتحقيق مبدأ العدالة والمساواة وحقوق الإنسان. وتظهر الحاجة الماسة الى البرامج الإعلامية الهادفة لتحقيق مستوى أفضل من التعليم لهم ورغم کل الأحداث والظروف، لأنها صناعة مرتبطة بالرغبة الإنسانية فى المعرفة والحياة والترويج للتعليم الهادف القائم على الاستراتيجيات الحديثة. | ||||
Keywords | ||||
التعليم والتعلم; ذوى الإعاقة; إعلام | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 285 PDF Download: 276 |
||||