فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض إستراتيجيات التعلم النشط لتنمية مهارات الحديث الصحفي لدى طلاب قسم الإعلام التربوي | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 2, Volume 6, Issue 29, July 2020, Page 45-91 PDF (964.5 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2020.36034.1027 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد عبد الکافي 1; سحر برعي2 | ||||
1جامعة المنيا | ||||
2کلية التربية النوعية جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
مُلخص الدراسة فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض إستراتيجيات التعلم النشط لتنمية مهارات الحديث الصحفي لدى طلاب قسم الإعلام التربوي أهداف الدراسة: تهدف هذه الدراسة تهدف إلي التعرف على: فاعلية البرنامج المقترح في: إکساب طلاب قسم الإعلام التربوي الجانب النظري لمهارات الحديث الصحفي نوع ومنهج الدراسة: تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات التجريبية، واستخدمت الدراسة التصميم شبه التجريبي ذو المجموعتين المتکافئتين الضابطة والتجريبية في القياسين القبلي والبعدى لمتغيرات الدراسة العينة: بلغ عدد أفراد عينة البحث 50 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة قسم الإعلام التربوي کلية التربية النوعية-جامعة المنيا. أدوات الدراسة: 1- برنامج مقترح معد باستخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط لتدريب طلاب الفرقة الثالثة قسم الإعلام التربوي على مهارات الحديث الصحفي 2- اختبار لقياس اکتساب الطلاب للجانب النظري لمهارات الحديث الصحفي . 3- بطاقة ملاحظة أداء الطلاب أهم النتائج: 1- اکتساب طلاب الفرقة الثالثة قسم الإعلام التربوي الجانب النظري لمهارات الحديث الصحفي کما يقيسه الاختبار التحصيلي المعد لهذا الغرض، وبذلک تم قبول الفرض الأول من فروض الدراسة. | ||||
Keywords | ||||
برنامج; التعلم النشط; مهارات الحديث | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 173 PDF Download: 287 |
||||