مهارات الاقتصاد المعرفي لدى طلاب جامعة الفيوم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 36, Volume 77, Issue 77, September 2020, Page 2123-2160 PDF (1.59 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.107724 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منال محمد مکرم مهني* | ||||
دکتوراه أصول التربية (اقتصاديات التعليم) – کلية التربية- جامعة المنيا . محاضر أصول تربية بکلية التربية للبنات- جامعة الحدود الشمالية المملکة العربية السعودية. سابقاً . | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى قياس مهارات الاقتصاد المعرفي لدى طلاب جامعة الفيوم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي لتحقيق هدفها من خلال إعداد مقياس تم التأکد من صدقه وثباته، ويتکون مجتمع الدراسة من أعضاء هيئة التدريس فقط بجامعة الفيوم، وبلغ عدد العينة (376) عضو هيئة التدريس في الکليات العلمية والنظرية بالجامعة، وتشکل نسبة (17%) من مجتمع الدراسة؛ وتوصلت الدراسة إلى إرتفاع مستوى مهارات الاقتصاد المعرفي لدى طلاب جامعة الفيوم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس لبعض المهارات منها (تطبيق التکنولوجيا، والعمل الجماعي والقيادة، والإتصال والتواصل) بالترتيب وعلى التوالي، وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين مهارات الاقتصاد المعرفي لدى طلاب جامعة الفيوم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وبين نوع الکلية والدرجة العلمية لصالح الکليات العملية والدرجة العلميةالأعلى. | ||||
Keywords | ||||
الاقتصاد المعرفي; مهارات الاقتصاد المعرفي; التعليم العالي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 243 PDF Download: 305 |
||||