فاعلية استراتيجية (REACT) القائمة على مدخل السياق في تنمية مهارات البحث الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 2, Volume 16, العدد 113 یونیو 2019, June 2019, Page 1-54 PDF (1.09 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2019.107793 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
دعاء محمد محمود درويش | ||||
کلية البنات – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى معرفة فاعلية استراتيجية REACT القائمة على مدخل السياق في تنمية مهارات البحث الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي، واستخدم البحث الحالي کلا من : المنهج الوصفي في إعداد الإطار النظري وفي إعداد أداته، والمنهج التجريبي في التجربة الميدانية للبحث، وتم تطبيق أداة البحث (مهارات البحث الجغرافي )على عينة من طلاب الصف الأول الثانوي، وجاءت النتائج مؤکدة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية وومتوسطات درجات المجموعة الضابطة في اختبار مهارات البحث الجغرافي البعدي ککل وفي کل مهارة على حد لصالح المجموعة التجريبية، وعلى ضوء نتائج البحث خرجت الباحثة بمجموعة استنتاجات وتوصيات ومقترحات لبحوث مکملة للبحث الحالي | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية REACT; مدخل السياق- مهارات البحث الجغرافي - المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 368 PDF Download: 412 |
||||