فاعلية المحفزات الرقمية في تحسين مستوى الانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 3, Volume 5, العدد 22 العلوم التربویة (ج1), May 2019, Page 56-111 PDF (1.88 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2019.109110 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علياء سامح ذُهنى علي | ||||
کلية التربية النوعية جامعة المنيا. | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى قياس فاعلية المحفزات الرقمية فى تحسين مستوى الانخراط فى التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ولتحقيق هدف الدراسة الحالي تم تحديد أبعاد الانخراط فى التعلم المراد تنميتها لدى الطلاب . اتبعت الباحثة المنهج التجريبى ذو التصميم شبه التجريبي ذو المجموعة التجريبيتن وتکونت مجموعتى الدراسة من (60) طالبا وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة قسم تکنولوجيا التعليم تم تحديدهم بطريقة قصدية، وتمثلت مادة المعالجة التجريبية فى بيئة تعلم قائمة على المحفزات الرقمية بنمطيها المستقل والمدمج، وتکونت أدوات القياس من اختبار تحصيلي لمهارات إنتاج الألعاب التعليمية الإلکترونية، ومقياس للانحراط فى التعلم. - تم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج "SPSS.V 21" وجاءت النتائج الدراسة موضحة فاعلية المحفزات الرقمية فى تحسين مستوى الانخراط فى التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. وأوصت الدراسة الحالي بتطوير أهداف ومحتوى التعلم فى ضوء توظيف بيئات التعلم القائمة على المحفزات الرقمية، واستخدام هذه البيئات فى تحسين وتطوير مهارات ومستويات التعلم فى المقررات المختلفة. | ||||
Keywords | ||||
المحفزات الرقمية; الانخراط فى التعلم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 1,310 PDF Download: 1,737 |
||||