بناء برنامج قائم على أنماط النمذجة لتنمية مهارات استخدام الحاسب الآلي لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم بمدارس التربية الخاصة بمحافظة المنيا | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 5, Volume 5, العدد 22 العلوم التربویة (ج1), May 2019, Page 134-180 PDF (1.35 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2019.109114 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إسراء إبراهيم محمد عبدالغني | ||||
کلية التربية النوعية، جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات استخدام الحاسب للأطفال ذوي صعوبات التعلم بمدراس التربية الخاصة من خلال بناء برنامج قائم على أنماط النمذجة وتعرف فاعليته. ولتحقيق أهداف البحث اتبع المنهج الوصفى في الإطلاع على الدرسات والأدبيات وبناء البرنامج. وتکونت مجموعة البحث من (10) أطفال ذوي صعوبات التعلم. وتم بناء برنامج إلکتروني في تصميم وإنتاج برنامج تعليمي قائم على أنماط النمذجة يحتوى على مقاطع مقاطع فيديو لمحتوى التعلم بالصوت والصورة، واستخدمت الأنشطة التفاعلية في القاعة الدراسية. وتم عرض البرنامج على محکمين، وتم إجراء تعديل ما تم اقتراحه منهم. وتم التوصل إلى البرنامج في صورته النهائية | ||||
Keywords | ||||
النمذجة; صعوبات التعلم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 228 PDF Download: 284 |
||||