الکفاية الداخلية النوعية لنظام المقررات بالتعليم الثانوي فى المملکة العربية السعودية على ضوء بعض الخبرات المعاصرة " دراسة حالة" | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 4, Volume 2016, Issue 2, June 2016, Page 115-163 PDF (906.25 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2016.109696 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
يؤدي التعليم دورا رئيسيا في إعداد رأس المال البشري -الذي أصبح يفوق بأهميته رأس المال المادي- لأنه ينمي قدرات الأفراد ويکسبهم المعارف والمهارات والقيم والاتجاهات ،التي تمکنهم من مواجهة متطلبات الحياة، ولهذا أصبح تطوير نظام التعليم يعتبر في کثير من الدول أولوية وطنية، وتتسابق المجتمعات للاستثمار فيه، ومن ثم فقد کانت هناک رؤية واضحة لدى التربويين في العالم بأسره على ضرورة إعطاء الأولوية في الخطط والبرامج التعليمية والتربوية لتحديث النظام التعليمي بما يتلاءم ومتطلبات العصر وبما يتسم بالمرونة والانفتاح لمواکبة الثورة العلمية والمعلوماتية. | ||||
Statistics Article View: 47 PDF Download: 51 |
||||