اتجاهات الطلاب نحو معلمي ومعلمات علم النفس بالمملکة العربية السعودية | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 1, Volume 2015, Issue 3, September 2015, Page 2-25 PDF (500.12 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2015.109719 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى اتجاهات الطلاب نحو معلمي ومعلمات علم النفس بالمملکة العربية السعودية. بالإضافة إلى التعرف على أثر النوع (ذکور / إناث) والخبرة في اتجاهات الطلاب نحو معلمي ومعلمات علم النفس بالمملکة العربية السعودية. اشتملت عينة الدراسة على 500 طالب وطالبه بالمرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية (250 طالب / 250 طالبة). تم استخدام مقياس الاتجاهات نحو معلمي ومعلمات علم النفس بالمرحلة الثانوية من إعداد الباحثة. باستخدام المتوسطات الحسابية واختبار تحليل التباين المتعدد بينت النتائج أن اتجاهات الطلاب نحو معلمي ومعلمات علم النفس اتجاهات ايجابية، کما لم تختلف هذه الاتجاهات باختلاف النوع أو مستوى الخبرة. انتهت الدراسة إلي مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة في ضوء هذه النتائج. | ||||
Keywords | ||||
الاتجاهات - علم النفس; الجنس - الخبرة | ||||
Statistics Article View: 52 PDF Download: 50 |
||||