فاعلية استخدام برنامج تعليمي إلکتروني مقترح في تنمية مهارات تصميم الألعاب التعليمية لدى عينة من طالبات قسم رياض الأطفال بجامعة الجوف | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 5, Volume 2017, Issue 4, December 2017, Page 250-300 PDF (804.11 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2017.110094 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى معرفة مدى فاعلية استخدام برنامج تعليمي إلکتروني مقترح في تنمية مهارات تصميم الألعاب التعليمية لدى عينة من طالبات قسم رياض الأطفال بجامعة الجوف ،ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة بإعداد قائمة مهارات تصميم الألعاب التعليمية ، اختبار تحصيلي ، بطاقة ملاحظة لقياس الجانب المعرفي والعملي لمهارات تصميم الألعاب التعليمية وقد تم استخدام المنهج التجريبي لدراسة فاعلية استخدام المتغير المستقل (برنامج إلکتروني) و المتغيرات التابعة ( مهارات تصميم الألعاب التعليمية) لدى طالبات کلية العلوم والآداب بالقريات قسم رياض الأطفال بجامعة الجوف وتکونت عينة الدراسة من 60 طالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين( ضابطة وتجريبية ) وبعد الانتهاء من تطبيق أدوات البحث توصلت الباحثة إلى النتائج التالية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0,05 بين متوسط درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي وبطاقة الملاحظة للجانب العملي لمهارات تصميم الألعاب التعليمية لصالح المجموعة التجريبية، و لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي وبطاقة الملاحظة للجانب العملي لمهارات تصميم الألعاب التعليمية في التطبيق البعدي والمتابعة . | ||||
Keywords | ||||
برنامج تعليمي إلکتروني; تصميم الألعاب التعليمية | ||||
Statistics Article View: 62 PDF Download: 239 |
||||