الميول القرائية لدى اطفال الرياض من وجهة نظر اولياء الامور | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 1, Volume 48, ینایر- مارس (أ) - Serial Number 1, January 2020, Page 1-17 PDF (3.96 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2020.110478 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سوزان عبدالله محمد | ||||
جامعة بغداد- کلية التربية للبنات - قسم رياض الاطفال | ||||
Abstract | ||||
هدفا البحث التعرف الى : 1- الميول القرائية لدى اطفال الروضة (مرحلة التمهيدي ) . 2- التحقق من الفرضية الصفرية التالية : لايوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة 05, 0بين متوسط درجات الاناث ومتوسط درجات الذکورعلى مقياس الميول القرائية. تکونت عينة البحث من (100) طفل وطفلة بعمر (5-6) سنوات مرحلة التمهيدي، اختيرت العينة من رياض الاطفال الحکومية في بغداد جانب الرصافة الثانية ، بالطريقة العشوائية .اعدت الباحثة مقياس الميول القرائية ويتکون من ( 20 ) فقرة . طبقت الباحثة المقياس باجابة اولياء امور الاطفال عنه ، وللتحقق من صدق الاختبار اعتمدت الباحثة على مؤشر الصدق المنطقي وصدق البناء ، ولتقدير الثبات اعتمدت طريقة الفا -کرونباخ . اظهرت النتائج ان اطفال الرياض يتمتعون بميول قرائية ، کما اشارت النتائج الى لا توجد فروق ذات دلالة احصائية لمتغير النوع (ذکور- اناث ) على المقياس ، وخرجت الباحثة ببعض التوصيات والمقترحات . | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 188 PDF Download: 234 |
||||