دور معلمة اللغة العربية في تنمية قيم الاعتزاز باللغة العربية | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 3, Volume 5, Issue 5 - Serial Number 1, October 2020, Page 83-101 PDF (504.76 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2020.111031 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عادل عبدالله منصور القحطاني* 1; أسماء شاهر عبد الله الشريف* 2 | ||||
1أستاذ المناهج وتدريس اللغة العربية المساعد کلية التربية - جامعة جدة المملکة العربية السعودية | ||||
2باحثة في مناهج وتدريس اللغة العربية کلية التربية - جامعة جدة المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على قيم الاعتزاز باللغة العربية، ودور معلمة اللغة العربية في تنميتها، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وتوصلت نتائج الدراسة إلى قيم الاعتزاز باللغة العربية (احترام اللغة العربية، حب اللغة العربية، الافتخار باللغة العربية)، کما توصلت إلى مجموعة من الأدوار التي تتبعها معلمة اللغة العربية لغرس وتنمية قيم الاعتزاز باللغة العربية لدى الطالبات، وفي ضوء هذه النتائج أوصت الدراسة معلمات اللغة العربية بالتعرف على قيم الاعتزاز باللغة العربية، والالتزام بها عند وضع أهداف الدروس والعمل على غرسها وتنميتها لدى الطالبات، وعلى معدّي المناهج تضمين موضوعات تساعد على تنمية قيم الاعتزاز باللغة العربي | ||||
Keywords | ||||
دور معلمة اللغة العربية; قيم الاعتزاز باللغة العربية | ||||
Statistics Article View: 449 PDF Download: 332 |
||||