المضامين التربوية لبعض القضايا الفلسفية من منظور فکر ما بعد الحداثة | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 6, Volume 5, Issue 5 - Serial Number 1, October 2020, Page 171-196 PDF (765.81 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2020.111036 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مصطفى رجب* 1; عماد صموئيل وهبة* 2; أحمد محمد أحمد نايل* 3 | ||||
1أستاذ أصول التربية المتفرغ کلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
2أستاذ أصول التربية ووکيل کلية التربية لشئون البيئة وخدمة المجتمع بکلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
3باحث ماجستير – قسم أصول التربية | ||||
Abstract | ||||
تعد فلسفة ما بعد الحداثة من أهم الفلسفات الحديثة التي دخلت المجال التربوي في الوقت الراهن وذلک نتيجة للتطورات العلمية التي نادت بها هذه الفلسفة عن الفلسفات التي سبقتها أو التقليدية وحيث أنها جاءت مخالفة لفلسفة الحداثة ومشروعها التنويري الذي قدس العقل الإنساني وآمنت بکل ما توصل إليه من معارف کونية ومعرفية، ومن ثم فإن الدراسة الحالية تقوم بدراسة هذه القضايا کلا على حدا لکي تظهر المحور الرئيسي لهذه الفلسفة في مختلف مجالات الحياة والتي تتطلب من الفلاسفة والمفکرين في الوقت الراهن إعادة ترسيخ هذه القضايا والقيم الأخلاقية في المجتمع. | ||||
Keywords | ||||
لمضامين التربوية; لقضايا الفلسفية | ||||
Statistics Article View: 255 PDF Download: 230 |
||||