نمذجة الحوار اللغوي بـ (مجالس العلماء) للزجاجي (ت 311 هـ) ضمن طرائق تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها | ||||
مجلة کلية الآداب بقنا | ||||
Article 6, Volume 27, العدد 48 - الجزء الثانى, 2018, Page 189-228 PDF (772.39 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/qarts.2018.111790 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هدى حسن حسين عبد السلام | ||||
Abstract | ||||
نشر اللغة العربية ، والخروج بها من حيز متکلميها ، إلى فضاء راغبي تعلمها، أمر ليس بالهين ، وهو أمر يعزز من قوة اللغة ، ويجعلها تتصدر تصانيف اللغات ، وهذا الأمر يقع على عاتق أصحابها ، باستخدام طرائق تعين على تيسير تعلمها ، إما بالاستحداث ، أو بالاستلهام ، أو بهما معًا ، والاستحداث في حقيقة الأمر لا ينفصل عن الاستلهام ، فجذور الاستحداث ضاربة في بطون التراث ، تستلهم منه ما جهلت العقول بقيمته ، وغفلت الأعين عنه ، ومن هنا کان التراث الحواري ملهمًا لاستخدام الحوار اللغوي کنموذج استرشادي ضمن طرائق تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها . | ||||
Keywords | ||||
نمذجة; الحوار اللغوي; مجالس العلماء للزجاجي; طرائق تعليم اللغة العربية | ||||
Statistics Article View: 267 PDF Download: 240 |
||||