تــأثيــر إستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذکيـة على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Article 8, Volume 025, Issue 025, July 2020, Page 176-199 PDF (696.25 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2020.28429.1104 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ريهام أحمد فاضل | ||||
کلية تربية رياضية - جامعة الزقازيق - الزقازيق - جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
أستهدف البحث تصميم برنامج تعليمى باستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذکيـة لتعلم بعص مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات الفرقة الثالثة "تخصص سباحة" بکلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق ومعرفة تأثيره على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة (سباحة حرة مسافة 50م – باک برست مسافة 25م - السباحة الجانبية مسافة 25م - السباحة والرأس خارج الماء مسافة 25م – الغوص والسباحة تحت الماء – سحب الدُمية - الوقوف فى الماء - سحب الزميلة مسافة 25م - إخراج الزميلة)، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (30) طالبة بالفرقة الثالثة " ، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (15) طالبة ، ومن أدوات البحث : إختبار الذکاء العالى - أستمارة تقييم مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة – البرنامج التعليمى بإستخـدام التعلم النقال. ومن أهم النتائج : 1- تم تصميم موقع تعليمى على الإنترنت https://rescuedrreham.blogspot.com.eg للإطلاع على ما هو حديث فى مهارات الإنقاذ فى السباحة من خلال التعلم النقال. 2- يؤثر إستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذکيـة تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق. | ||||
Keywords | ||||
التعلم; النقال; الانقاذ | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 254 PDF Download: 355 |
||||