برنامج مقترح باستخدام الأنشطة البيئية لتنمية مهارات والسلوک البيئى لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 5, Volume 17, العدد 121 ابریل 2020, April 2020, Page 80-109 PDF (769.25 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2020.112175 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شمس مصطفى أحمد علوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تقديم برنامج مقترح لتنمية المهارات والسلوک البيئى لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد باستخدام الأنشطة البيئية ، وذلک نظرا لما يعانيه هؤلاء الأطفال من قصور في مهاراتهم والسلوک البيئى لديهم ، ويتکون البرنامج من 39 جلسة ويتم تنفيذه على عدة مراحل تشمل التمهيد والتنفيذ والتقييم، ويستخدم فى تنفيذه مجموعة من الفنيات مثل (التعزيز التکرار، الحث، النمذجة، ولعب الدور ) . | ||||
Statistics Article View: 159 PDF Download: 798 |
||||