إدراک الطفل للمفاهيم السياسية فى ضوء مصادرالتنشئة السياسية | ||||
مجلة البحث العلمي في الآداب | ||||
Article 5, Volume 17, Issue 2, August 2016, Page 1-24 PDF (267.76 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jssa.2016.11222 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
آلاء مختار حسن غنيمى* | ||||
قسم علم النفس کلية البنات جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث اسم الطالبة :آلاء مختار حسن غنيمى. عنوان البحث :إدراک الطفل للمفاهيم السياسية فى ضوء مصادر التنشئة السياسية. جهة البحث :جامعة عين شمس-کلية البنات للآداب والعلوم والتربية - قسم علم النفس. هدف البحثهو التعرف على إدراک الطفل للمفاهيم السياسية ، والتعرفعلى مصادر التنشئة السياسية للطفل ، ثم التعرف على مدى اختلاف إدراک الطفل للمفاهيم السياسية باختلاف مصادر التنشئة السياسية. وتمثلت العينة فى 34طفلاً وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين التاسعة والثانية عشر يتمتعون بمستوى ذکاء مرتفع ويعيشون مع أسرهم فىظل مستوى اجتماعىاقتصادى فوق المتوسط. الأدوات: ١-مقياس المستوى الاجتماعى الاقتصادى، إعداد/عبدالعزيز السيدالشخص ٢٠١3. ٢-مقياس المصفوفات المتتابعة لرافين ، ترجمة وإعداد /عماد أحمد حسن ٢٠١٣. ٣-استبيان لمفاهيم السياسية للطفل ومصادرها ، إعداد الباحثة. و تشير النتائج فى مجملها إلى : أن الطفل المصرى لديه إدراکاً للمفاهيم السياسية ، و أن مصادر هذا الإدراک هى مؤسسات التنشئة السياسية. | ||||
Keywords | ||||
کلمات مفتاحية : الإدراک Perception; المفاهيم السياسية Political Concepts; مؤسسات التنشئة السياسيةOrganizations of Political Socialization; الإرتقاء المعرفى Cognitive Developement | ||||
Statistics Article View: 107 PDF Download: 364 |
||||