فعالية استخدام إستراتيجيتى خرائط العقل، والتساؤل الذاتى فى تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 31, Volume 5, Issue 5 - Serial Number 1, October 2020, Page 1115-1170 PDF (1.19 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2020.113319 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
زکريا عبدالغنى إسماعيل* 1; محمد مصطفى محمود* 1; زينب محمد على مصطفى* 2 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية المتفرغ کلية التربية- جامعة أسوان | ||||
2باحثة ماجستير –قسم المناهج وطرق التدريس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى تعرف فعالية استخدام إستراتيجيتى خرائط العقل والتساؤل الذاتى فى تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى، وتکون البحث من مجموعتين تجريبتين، کل مجموعة تضمنت (33) طالبًا بمدرسة الدکتور طه حسين الإعدادية بنين، وقامت الباحثة بإعداد اختبار لمهارات القراءة الناقدة وتطبيقه على مجموعتى البحث. وأظهرت النتائج وجود دلالة إحصائية لإستراتيجيتى البحث فى تنمية مهارات القراءة الناقدة لصالح طلاب المجموعتين التجريبيتين. وأوصت الباحثة بإجراء مزيد من البحوث التربوية لاستخدام إستراتيجيتي البحث فى المواد المختلفة. | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجية خرائط العقل; وإستراتيجية التساؤل الذاتى; ومهارات القراءة الناقدة | ||||
Statistics Article View: 114 PDF Download: 204 |
||||