تجريب إستراتيجية سکامبر في تدريس الرياضيات وأثرها فى استبقاء المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 35, Volume 5, Issue 5 - Serial Number 1, October 2020, Page 1309-1336 PDF (715.08 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2020.113332 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ناصر عبد الرازق محمد محمود* 1; عاطف شحاته يوسف* 2; عبد الناصر فايز محمود* 3; زينب حسن طه عبد الباسط* 4 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات عميد کلية الألسن کلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد-وکيل الکلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع- مدير مرکز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات کلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3مدرس المناهـــــــــج وطرق تدريس الرياضيات کلية التربيـة -جامعة أســـوان | ||||
4باحثة ماجستير – قسم المناهج وطرق تدريس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلي معرفة أثر استراتيجية سکامبر في استبقاء المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية في مادة الرياضيات ، وتکونت عينة الدراسة من (52) تلميذا فى المجموعة الضابطة، و(53) تلميذًا فى المجموعة التجريبية من تلاميذ الصف الاول الإعدادي، وأشارت النتائج إلى فاعلية إستراتيجية سکامبر لتعليم الرياضيات فى تنمية استبقاء المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. | ||||
Keywords | ||||
تجريب إستراتيجية; سکامبر في تدريس الرياضيات | ||||
Statistics Article View: 110 PDF Download: 237 |
||||