رؤية تحليلية حـول متطلبات تطبيق التعليم الإلکتروني في التعليم الثانوي العام | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 42, Volume 5, Issue 5 - Serial Number 1, October 2020, Page 1543-1576 PDF (750.69 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2020.113357 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد الأصمعى محروس* 1; محمد فوزى زيدان* 2; ابتسام السيد ثابت عبد الرحمن* 3 | ||||
1أستاذ أصول التربية المتفرغ کلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
2أستاذ أصول التربية المتفرغ کلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
3باحثة ماجستير – قسم أصول التربية | ||||
Abstract | ||||
إيماناً بمدى أهمية التعليم الإلکتروني وفعاليته فى جميع مراحل التعليم المختلفة , ونظراً لما يقدمه التعليم الإلکتروني للمعلم والمتعلم والمجتمع على حد سواء, وذلک من خلال التحرر من قيود الزمان والمکان واختصار وقت التعلم ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب وسهولة الوصول إلى المعلم فى أسرع وقت وتوفر المناهج طوال اليوم وفى کل أيام الأسبوع وسهولة وتعدد طرق التقويم, ولذلک کان لا بد من تفعيل التعليم الإلکتروني في تطوير التعليم الثانوي. ويعد المعلم أساس التعليم الإلکتروني لأنه هو الذى يتفاعل مع المتعلم إلکترونياً ويتولى أعباء الإشراف التعليمي على حسن سير التعليم, وقد يکون هذا المعلم داخل المؤسسة التعليمية أو فى منزله وغاليا لا يرتبط المعلم الإلکتروني بوقت محدد للعمل, وهناک حاجة ماسة لتفعيل التعليم الإلکتروني في تطوير التعليم الثانوي, ومن ثم تحددت مشکلة البحث فى ضرورة توفير متطلبات لتطبيق التعليم الإلکتروني بالتعليم الثانوي العام فى مصر. لذا هدف البحث الحالي إلى الوقوف على أهمية التعليم الإلکتروني في مراحل التعليم المختلفة، والتعرف على متطلبات تطبيق التعليم الإلکتروني فى مرحلة التعليم الثانوي العام فى مصر، کما اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي، وتوصل البحث إلى أهمية التعليم الإلکتروني فى مراحل التعليم المختلفة، ومتطلبات تطبيق التعليم الإلکتروني في مرحلة التعليم الثانوي العام فى مصر. | ||||
Keywords | ||||
رؤية تحليلية; حـول متطلبات | ||||
Statistics Article View: 90 PDF Download: 275 |
||||