استخدام الدراما التعليمية في تدريس اللغة العربية وأثرها على تنمية الطلاقة القرائية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية | ||||
Article 3, Volume 3, Issue 4, June 2020, Page 102-152 PDF (531.08 K) | ||||
Document Type: بحوث | ||||
DOI: 10.21608/musi.2020.114603 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حسن تهامي عبداللاه سيفين* | ||||
کلية التربية بقنا ججامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام الدراما التعليمية فى تدريس اللغة العربية على تنمية مهارات الطلاقة القرائية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتکونت عينة الدراسة من مجموعتين إحداهما تجريبية(33) تلميذًا، والأخرى ضابطة(33) تلميذًا من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمدرسة سيدي عبد الرحيم الابتدائية المشترکة بمحافظة قنا، وتکونت أدوات الدراسة من اختبار مهارات الطلاقة القرائية، ومقياس الاتجاه نحو العمل الجامعي، وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعد لاختبار مهارات الطلاقة القرائية، وکذلک وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعد لمقياس الاتجاه نحو العمل الجماعي لصالح المجموعة التجريبية، وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة. | ||||
Keywords | ||||
الدراما التعليمية; اللغة العربية; الطلاقة القرائية; الإتجاه نحو العمل الجماعي | ||||
Statistics Article View: 412 PDF Download: 445 |
||||