درجة تطبيـق الأنشطـة العمليـة المتضمنـة بمنهاج التکنولوجيا الفلسطيني من وجهة نظر المعلمين | ||||
مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية | ||||
Article 6, Volume 3, Issue 4, June 2020, Page 256-279 PDF (462.7 K) | ||||
Document Type: بحوث | ||||
DOI: 10.21608/musi.2020.114609 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمود محمد فؤاد برغوت* | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى الکشف عن درجة تطبيق الأنشطة العملية المتضمنة في منهاج التکنولوجيا الفلسطيني، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث قام بإعداد أداة البحث وهي (الاستبيان) والذي تکون من (39) فقرة موزعة على ثلاثة مجالات هي: التخطيط، التنفيذ، التقويم، وتحقق الباحث من صدق الأداة وثباتها وصلاحيتها للاستخدام، وذلک بعرضها على مجموعة من المختصين والخبراء، وطبقها على عينة البحث والمکونة من (75) معلماً ومعلمة بمديرية التربية والتعليم–غرب غزة، وکشفت نتائج البحث عن عدم وجود فرق ذا دلالة إحصائية في درجة تطبيق معلمي مقرر التکنولوجيا للأنشطة العملية التکنولوجية، تعزى لمتغير تخصص المعلم، وعدد سنوات الخدمة. | ||||
Keywords | ||||
الأنشطة العملية; منهاج التکنولوجيا الفلسطيني | ||||
Statistics Article View: 104 PDF Download: 220 |
||||