فاعلية استخدام المدخل الدرامي فى تنمية الفهم والتعاطف التاريخى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة العلوم التربوية بکلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادى | ||||
Article 6, Volume 1, Issue 2, December 2018, Page 284-320 PDF (797.22 K) | ||||
Document Type: أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة | ||||
DOI: 10.21608/mseg.2018.115222 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
على جودة محمد عبد الوهاب ، أحمد عبد الحميد أحمد ، سلوى محمود مراجع أبو العلا | ||||
کلية التربية- جامعة بنها / کلية التربية بالغردقة- جامعة جنوب الوادى | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى تعرف فاعلية استخدام المدخل الدرامي فى تنمية الفهم والتعاطف التاريخى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية، وطبقت أدوة البحث (اختبار الفهم التاريخى – اختبار التعاطف التاريخى) على عينة من تلاميذ الصف السادس بمحافظة البحر الأحمر، وبلغ عددهم (90) تلميذاً وتلميذة، تم توزيعهم بشکل عشوائى إلى مجموعتين (تجريبية وضابطة)، وقد تبين من نتائج البحث أن هناک فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (α=0.01) بين متوسطات درجات المجموعة الضابطة، ومتوسطات درجات المجموعة التجريبية فى القياس البعدى لاختبار الفهم التاريخى لصالح المجموعة التجريبية، کما أظهرت وجود فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التعاطف التاريخى (الدرجة الکلية والأبعاد الفرعية) وذلک لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: المدخل الدرامى; الفهم التاريخى; التعاطف التاريخى | ||||
Statistics Article View: 170 PDF Download: 2,106 |
||||