قراءة مخدرة لأسد جوديث طومسون في الشارع | ||||
مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة | ||||
Article 13, Volume 80, یولیه علوم لغة - Serial Number 6, July 2020, Page 1-34 PDF (673.56 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jarts.2020.115427 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
امانى وجيه عبد الحليم | ||||
Associate Professor, Department of English Faculty of Arts, Cairo | ||||
Abstract | ||||
تهدف الورقة إلى تتبع بعض ملامح الفن المخدر ، كشكل من أشكال الفن المرئي في مسرحية جوديث طومسون الأسد في الشارع (1990). يتم استكشاف هذه الخصائص على خلفية نظرية سي جي جي يونغ في التفرد. يتوافق فن المخدر مع تحليل المسرحية حيث يستكشف الأفكار حول التصورات الشخصية ويحاول عكسها. بمعنى آخر ، إنها طريقة لإخراج المشاعر الداخلية المخزنة في اللاوعي إلى الخارج. جوهر النظرية Jungian هو "تجربة اللاوعي مع صوره الحيوية وقوته العاطفية وجودته الروحية القوية" (مارتن ، ص 257). الغرض من عملية تفرد يونغ هو زيادة وعي الفرد لشفاء الانقسامات بين الوعي واللاوعي ، وجعلهم يصلون إلى الكمال للتغلب على صدمة نفسية الفرد. المراحل الثلاث للتمييز: اللاوعي الشخصي ، الظل (Anima / Animus) ، والذات ، يتم توظيفها لتحليل عملية انتقال الشخصيات من اللاوعي إلى الوعي للوصول إلى عالم جديد من الوعي يعزز الكمال والحرية. جوديث طومسون (1954-) هو رينو | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 193 PDF Download: 346 |
||||