فاعلية استخدام کتيب إلکتروني تفاعلي للهواتف الذکية في تعلم بعض مهارات تنس الطاولة لطالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الإسکندرية | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Article 9, Volume 036, Issue 036, October 2020, Page 261-294 PDF (906.1 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2020.41426.1286 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
اميرة باسم هاني البيلي | ||||
کلية التربة الرياضية بنات | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذه البحث الى التعرف على فاعلية استخدام کتيب إلکتروني تفاعلي للهواتف الذکية في تعلم بعض مهارات تنس الطاولة (مهارة الضربة المستقيمة بوجه المضرب الأمامي، مهارة الضربة المستقيمة بوجه المضرب الخلفي، مهارة الإرسال الأمامي) لطالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الإسکندرية ،استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث، وقد استعانت الباحثة بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعة واحدة تجريبية بتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجموعة وذلک لمناسبته لطبيعة البحث ، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم (100) طالبة من طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنات ، وطبقت الباحثة الاختبار المعرفي اعداد الباحثة بالإضافة استبيان الآراء والانطباعات الوجدانية علي المجموعة التجريبية وذلک لمعرفة آرائهم وانطباعاتهم نحو کتيب إلکتروني تفاعلي للهواتف الذکية في تعلم بعض مهارات تنس الطاولة ، وکانت اهم النتائج توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسيين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات تنس الطاولة لصالح القياس البعدي بالإضافة الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الآراء والانطباعات لطالبات المجموعة التجريبية (الموافقون والغير موافقون) نحو استخدام کتيب إلکتروني تفاعلي للهواتف الذکية في تعلم بعض مهارات تنس الطاولة تجاه الموافقون. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية / کتيب إلکتروني تفاعلي; الهواتف الذکية; مهارات تنس الطاولة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 182 PDF Download: 421 |
||||