التربية بالفوضى دراسة تطبيقية لنظرية الفوضى | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 2, Volume 73, يناير, January 2019, Page 1-19 PDF (707.25 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2019.117030 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ايناس عرفة1; عبد المنعم محيى الدين2 | ||||
1باحثة دکتوراه – قسم أصول التربية کلية التربية – جامعة طنطا | ||||
2أستاذ أصول التربية کلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
حتى يتسنى لنا إعادة النظر بطريقة فعالة متطورة في تصميم منظومة التربية، فنحن بحاجة للخروج من عمليات التطوير التي تقوم على الإحلال والإبدال في الموضوعات إلى الاعتماد على مداخل جديدة وفقا لأحدثالنتائج العلمية التي أسفرت عنها البحوث العلمية . ومن أهم واحدث النتائج العلمية التي فرضت نفسها حديثا، نظرية الفوضى (chaos theory) التي تعد من أهم اکتشافات القرن العشرين، فهي تعد من أهم ثلاث نظريات تم اکتشافها في القرن العشرين وهي: نظرية الکم، ونظرية النسبية، ونظرية الفوضى .فنظرية الفوضى تتيح لنا التعامل مع المسائل اللاخطية التي لا تتبع نظاما موحدا في الحل ولا يمکن إخضاعها للقوانين العامة ولذلک تصلح لدراسة النظم المعقدة مثل النظم التربوية . | ||||
Keywords | ||||
نظرية الفوضى; منظومة التربية; النظم اللاخطية | ||||
Statistics Article View: 243 PDF Download: 273 |
||||