واقع التربية الابتکارية لطلاب التعليم العام في دولة الإمارات العربية المتحدة | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 9, Volume 73, يناير, January 2019, Page 186-207 PDF (1.18 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2019.117055 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شاهيناز کامل | ||||
باحثة ماجستير أصول التربية کلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
لکل مجتمع من المجتمعات موارده التي يقوم بها بنائه ويقوى ويشتد بها عماده، ومن أهم ما يقوم عليه عماد المجتمع، الموارد البشرية التي باستثمارها يتقدم المجتمع، ومن صفوت هذه الموارد الأبناء المبتکرون، والذي تظهر عليهم خصائص لاتوجد في أقرانهم من نفس الفئة العمرية. ويعد واحدا من أهم أهداف التربية في مطلع هذا القرن، القرن الواحد والعشرين هو تعليم التفکير الابتکاري بکل أشکاله لجميع أبناء المجتمع، ليکون مهيئاً لمواجهة متغيرات هذا القرن، بل وقادراً على حل ما يطرح أمامه من مشکلات وعقابات، فالطلاب المبتکرون يمتلکون القدرة بما لديهم من موهبة على البناء لا الهدم والحرکة لا السکون، فالمبتکرون هم الجسر الحقيقي الذي تعبر بهم الشعوب إلى بر الأمان | ||||
Keywords | ||||
التربية الابتکارية; التعليم العام في دولة الإمارات | ||||
Statistics Article View: 126 PDF Download: 198 |
||||