تطوير نظام توصية لاسترجاع وتوظيف کائنات التعلم الرقمية في إنتاج المقررات الإلکترونية | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 11, Volume 73, يناير, January 2019, Page 227-254 PDF (961.54 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2019.117062 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
داليا الفقي | ||||
باحثة دکتوراة -قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية - جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي تطوير نظام لاسترجاع وتوظيف کائنات التعلم الرقمية في انتاج المقررات الالکترونية لدي طلاب الدراسات العليا کلية التربية جامعة طنطا. وتمثلت متغيرات البحث الحالي فيما يلي: المتغير المستقل: نظام التوصية المطور لاسترجاع وتوظيف کائنات التعلم الرقمية. المتغير التابع: مهارات انتاج المقررات الالکترونية. واستخدمت الباحثة أدوات البحث التالية: اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمهارات انتاج المقررات الالکترونية بطاقة ملاحظة لقياس الجانب الادائي لمهارات انتاج المقررات الالکترونية بطاقة تقييم المنتج ( تقييم المقررات الالکترونية- تقييم کائنات التعلم الرقمية) وقد اسفرت نتائج البحث الي عدد من النتائج أهمها: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.005) بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح البعدي وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.005) بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة. وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.005) بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم المنتج. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.005) بين درجات الطلاب في التحصيل وبطاقة الملاحظة وبطاقة تقييم المنتجع ونمط التعلم. | ||||
Statistics Article View: 103 PDF Download: 193 |
||||