أثر الرياضة المدرسية في استشراف صناعة البطل (المصارع) الرياضي بالمملکة العربية السعودية– تجربة عملية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 14, Volume 90, سبتمبر جزء 2, October 2020, Page 291-313 PDF (1.14 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2020.40206.1270 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عصام السيد | ||||
قسم تدريب الرياضات الفردية- کلية التربية الرياضية للبنبن- جامعة حلوان- القاهرة - مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث: التعرف على تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر الرياضة المدرسية في استشراف صناعة البطل (المصارع) الرياضي بالمملکة العربية السعودية. المنهج المستخدم: اُستخدام المنهج الوصفي التحليلي لملائمته وکونه أنسب المناهج لمعالجة مشکلة الدراسة عينة البحث وخصائصها: تم اختيار عينة الدراسة من لاعبي المصارعة الرومانية والحرة الناشئين تحت 15 سنة بالطريقة العمدية للمصارعين المسجلين في البطولات الداخلية والدولية المختلفة والبالغ عددهم (270) مصارع ناشئً، ومقسمين إلى براعم ناشئي المصارعة وعددهم (120) مصارعاً من براعم الناشئين، وعدد (150) مصارعاً ناشئ، وإجمالي العينة تمثل نسبة (45.00%) من مجتمع الدراسة. اهم النتائج: تؤثر الرياضة المدرسية إيجابياً في استشراف صناعة البطل (المصارع) الرياضي بالمملکة العربية السعودية. ويوجد تخطيط واضح لاستشراف صناعة البطل (المصارع) الرياضي بالمملکة العربية السعودية من خلال التوسع الملحوظ مع زيادة مقرات التدريب التابعة للاتحاد السعودي للمصارعة والتي تستقطب البراعم والناشئين الموهوبين من مراحل التعليم الأساسي بالمملکة. وتؤثر الرياضة المدرسية إيجابياً في استشراف صناعة البطل (المصارع) الرياضي بالمملکة العربية السعودية في المشارکات الدولية والقارية والعالمية. وتوجد استراتيجية واضحة للاتحاد السعودي للمصارعة في استشراف صناعة البطل (المصارع) الرياضي بالمملکة العربية السعودية. وتوصي الدراسة: التأکيد على أهمية الرياضة المدرسية في مرحلة التعليم الأساسي لاکتشاف وتوجيه الطلاب الموهوبين والتي تساعد في استشراف صناعة البطل (المصارع) الرياضي بالمملکة العربية السعودية على المستوى العربي والدولي والقاري والعالمي. | ||||
Keywords | ||||
الرياضة المدرسية; استشراف; صناعة البطل | ||||
Statistics Article View: 375 PDF Download: 337 |
||||