فاعلية بعض تقنيات أدوات الويب (2.0) في تعلم بناء وتصميم نماذج الجونلة باستخدام برنامج المحاکاه Marvelous designer | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 7, Volume 6, Issue 30, September 2020, Page 385-419 PDF (1.27 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2020.42992.1068 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أسماء جلال عبد العزيز ; نفيسه علوان | ||||
جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
يواجه خريج الکليات المتخصصه في مجال الملابس ومنها خريج کلية الاقتصاد المنزلي بعض المشکلات في التمکن من إستخدام التکنولوجيا الحديثة في مجال عمله في مصانع وشرکات الملابس وذلک نظرا لوجود فجوه بين ما تم دراسته بالکلية وما هو قائم في عالم الصناعة والفرق الواضح في إستخدام وتطبيق التکنولوجيا الحديثة ، ومن هنا جاءت فکرة البحث وهى محاولة تعليم الطالبات بناء وتصميم نماذج الجونلة باستخدام برنامج المحاکاهMarvelous designer 7.5 وذلک من خلال المدونات التعليميه، حيث هدف البحث إلي قياس فاعلية المدونات التعليمية في تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري للطالبات في بناء وتصميم نماذج الجونله بإستخدام برنامج المحاکاهMarvelous designer ، کما هدف أيضا إلى تنمية الکفاءة الذاتية في استخدام المدونات التعليمية لدي المتعلمين اتبع البحث المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي حيث تم التطبيق على مجموعة واحدة تجريبية درست بناء وتصميم نماذج الجونلة على برنامج المحاکاه من خلال المدونات التعليمية وعددهم 25 طالبه من طالبات الفرقة الثانية قسم الملابس والنسيج بکلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر، وقد توصلت النتائج إلى أنه توجد فروق داله إحصائياً بين متوسط درجات الطالبات في التطبيق البعدي ومتوسط درجات الطالبات في التطبيق القبلي لصالح التطبيق البعدي وذلک فى کلا من الاختبار التحصيلى وبطاقة الملاحظه کما أثبتت النتائج فاعلية المدونة التعليمية في رفع الکفاءة الذاتية عند الطالبات. | ||||
Keywords | ||||
أدوات الويب 2.0; المدونات التعليميه; المحاکاه ثلاثية الأبعاد; برنامج Marvelous designer | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 365 PDF Download: 350 |
||||