استطلاع في معايير ابتکار تمارين للصولفيج القرائي وتطبيقها في تمارين مبتکرة لمقررات القواعد والصولفيج الغربي في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Article 3, Volume 8, Issue 26, April 2020, Page 111-161 PDF (1.63 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2020.118240 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد عبد الحافظ سليمان; زينب حسن عوض | ||||
کلية التربية الأساسية ، الکويت | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى رصد المعايير الواجب مراعاتها في ابتکار تمارين للصولفيج القرائي، وابتکار تمارين للصولفيج القرائي خضعت لاستطلاع رأي الخبراء لمقررات القواعد والصولفيج الغربي بقسم التربية الموسيقة في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت والمعهد العالي للفنون الموسيقية بدولة الکويت ، لذا اتبع الباحثان المنهج الوصفي (تحليل محتوى) باستخدام استمارة استطلاع رأي الخبراء المقدمة إلى (16) عضو هيئة تدريس في قسم التربية الموسيقية في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت و(7) أعضاء هيئة تدريس في المعهد العالي للفنون الموسيقية بدولة الکويت، وذلک للإدلاء بآرائهم في معايير ابتکار تمارين للصولفيج القرائي والتي تحددت في (13) معيار. | ||||
Keywords | ||||
الصولفيج القرائى; الصولفيج الغربى | ||||
Statistics Article View: 75 PDF Download: 373 |
||||