العلاقة بين نمط العرض في بيئة تعلم إلکترونية قائمة على القصة الرقمية وأثرها على التحصيل ومعدل التعلم لدى التلاميذ المرحلة الإعدادية المعاقين سمعيًا | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Article 2, Volume 8, Issue 27, July 2020, Page 47-74 PDF (426.64 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2020.118265 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
امينة احمد حسن1; حلمى أبو موته2; وليد دسوقى1; اسلام محمد ابراهيم2 | ||||
1کلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||||
2کلية التربية النوعية جامعة اسوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى الوصول إلى أنسب نمط عرض في القصة الرقمية بمصاحبة لغة الإشارة من حيث کونه النمط الأکثر مناسبة للتعلم، والتوصل إلى بعض المواصفات الفنية والتربوية التي توضع في الاعتبار عند تصميم شاشة کادر مترجم لغة الإشارة للتلاميذ المعاقين سمعيًا، وذلک بدلالة تأثيره على الجانب التحصيلي ومعدل التعلم في ضوء الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند إنتاجها. جاءت نتائج البحث في ثبوت فاعلية نمط العرض المتزامن بمصاحبة مترجم لغة الإشارة داخل القصة الرقمية التعليمية والذي يجب مراعاته عند بناء وتصميم البرامج التعليمية المقدمة للتلاميذ المعاقين سمعيًا، وأيضًا ثبوت فاعلية القصة الرقمية بدلالة تأثيرها على التحصيل ومعدل التعلم. | ||||
Keywords | ||||
تکنولوجيا التعليم; نمط العرض; بيئة تعلم إلکترونية; القصة الرقمية; التحصيل; معدل التعلم; المعاقين سمعياً | ||||
Statistics Article View: 171 PDF Download: 629 |
||||