تأثير استخدام اســـتراتيجية التعلم التعــاوني على مستوى التحصيل المهارى بدرس التربية البدنية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت | ||||
مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية | ||||
Article 7, Volume 15, Issue 1, October 2019, Page 103-117 PDF (645.82 K) | ||||
Document Type: المقالات البحثیة الأصلیة | ||||
DOI: 10.21608/sjph.2019.118949 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فيصل صباح مبارک الشمرى | ||||
معلم تربية بدنية بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية - بدولة الکويت | ||||
Abstract | ||||
يستهدف هذا البحث الى معرفة تأثير استخدام استراتيجيات التدريس على التحصيل المهارى فى درس التربية الرياضية والتحصيل المعرفى فى درس التربية الرياضية ، واستخدم الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بأتباع القياسات القبلية والبعدية ، وتمثل مجتمع البحث في تلاميذ المرحلة المتوسطة بمدرسة الجهراء التعليمية ومدرسة عبدالله بن سهيل بنين المتوسطة بدولة الکويت والبالغ عددهم (450) طالبا للعام الدراسي 2017/2018م، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية ، وقد بلغت العينه (60) تلميذ تم تقسيميهم الى مجموعتين ، المجموعة التجريبية تستخدم استراتيجية التعلم التعاونى والتعلم بتوجيه الاقران، والمجموعة الضابطة تستخدم الاسلوب التقليدى فى درس التربية الرياضية، واسفرت النتائج الى تقوق المجموعة التجريبية باستخدام استراتيجيات التدريس على المجموعة الضابطة. | ||||
Highlights | ||||
قسم المناهج وطرق التدریس | ||||
Keywords | ||||
استراتيجيات; التعلم التعــاوني; مستوى التحصيل المهارى; درس التربية البدنية; دولة الکويت | ||||
Statistics Article View: 182 PDF Download: 146 |
||||