تقييم الکفاءة الداخلية لمدارس التعليم الأساسي بدولة الکويت في ضوء مدخل الجودة الشاملة | ||||
مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية | ||||
Article 12, Volume 16, Issue 1, January 2020, Page 272-293 PDF (615.77 K) | ||||
Document Type: المقالات البحثیة الأصلیة | ||||
DOI: 10.21608/sjph.2020.118961 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محسن ظافر العجمي | ||||
دارس بقسم العلوم التربوية والنفسية الرياضية - کلية التربية الرياضية بقنا -جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية الي تقييم الکفاءة الداخلية لمدارس التعليم الأساسي بدولة الکويت في ضوء مدخل الجودة الشاملة، کما هدفت الدراسة الي وضع بعض السبل لتقييم وتطوير الکفاءة الداخلية لمدارس التعليم الأساسي بدولة الکويت لما له من دور هام في في تربية الطفل. أظهرت النتائج اهمية دور الکفاءة الداخلية لمدارس التعليم الأساسي بدولة الکويت في تربية الطفلفي ضوء مدخل الجودة الشاملة. وبينت النتائج وجود فروق دالة احصائيا لدور الجودة الشاملة في رفع الکفاءة الداخلية لمدارس التعليم الأساسي في تربية الطفل. اتبع الباحث في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لأهميته لمثل هذا النوع من الدراسات ، واعتمدت الدراسة على استبيان لتقييم الکفاءة الداخلية لمدارس التعليم الأساسي بدولة الکويت في ضوء مدخل الجودة الشاملة. | ||||
Highlights | ||||
قسم العلوم التربویة والنفسیة الریاضیة | ||||
Keywords | ||||
تقييم; الکفاءة الداخلية; التعليم الأساسي; الجودة الشاملة | ||||
Statistics Article View: 157 PDF Download: 3,675 |
||||