الذاکرة العاملة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من ذوى سمات التوحدية: منظور بعدى | ||||
مجلة الدراسات النفسية المعاصرة جامعة بنى سويف | ||||
Article 1, Volume 2, Issue 2, September 2020, Page 1-30 PDF (933.53 K) | ||||
DOI: 10.21608/bshjo.2020.119475 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نسمة ناصر زين على1; هشام عبد الحميد تهامى1; فوقية السيد عبد الفتاح2 | ||||
1قسم علم النفس کلية الآداب- جامعة بنى سويف | ||||
2قسم الصحة النفسية کلية التربية- جامعة بنى سويف | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الراهنة إلى الکشف عن کفاءة أداء الذاکرة العاملة لدى التلاميذ من ذوى سمات التوحد من منظور بُعدى، والتحقق من وجود علاقة بين سمات التوحد والذاکرة العاملة. تکونت عينة الدراسة من (75) تلميذاً من ذوى سمات التوحد من الذکور والإناث، وطبق على العينة مقياس اضطراب طيف التوحد والذاکرة العاملة لبينية، وکشفت نتائج الدراسة عن وجود علاقة بين سمات التوحد والاداء على بطارية الذاکرة العاملة، وأنه لا توجد فروق بين الذکور والإناث من ذوى سمات التوحد فى سمات التوحد والأداء على بطارية الذاکرة العاملة. | ||||
Keywords | ||||
الذاکرة العاملة; اضطراب طيف التوحد | ||||
Statistics Article View: 270 PDF Download: 170 |
||||