قياس مدي قدرة المنظومة الشاملة للتعليم على استيعاب و تطبيق و التعامل مع الدعم المقدم من وزارة التربية و التعليم في التحول إلى الإدارة الإلکترونية | ||||
المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية | ||||
Article 17, Volume 11, العدد الثالث الجزء الاول, October 2020, Page 590-614 PDF (637.27 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jces.2020.119620 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسامة محمد محمد سلام* | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى قياس مدي قدرة المنظومة الشاملة للتعليم على استيعاب و تطبيق و التعامل مع الدعم المقدم من وزارة التربية و التعليم في التحول إلى الإدارة الإلکترونية و قد اعتمد البحث علي المنهج الوصفي و استخدم الاستبيان کأداة لجمع المعلومات و أظهرت النتائج ان استيعاب الطالب و المعلم للتقنيات الحديثة التي تستخدمها الوزارة للتحول للإدارة الإلکترونية يفوق وعي و استيعاب القيادي و الإداري و قد يرجع ذلک للدور الإعلامي الذي تلعبه الوزارة ، و في ضوء نتائج البحث تم تقديم جملة من المقترحات و التوصيات من أهمها الاهتمام بالتعليم الهجين ( المزج و التوازن بين العنصر البشري و التقنيات الحديثة ) و ضرورة الاهتمام بالتدريب و خاصة للإداريين و المعلمين . الکلمات المفتاحية : الإدارة الإلکترونية ، الإدارة المدرسية ، التعليم الهجين ، بنک المعرفة المصري ، نظام بث المؤتمرات عن بعد ، منصة Edmodo ، تقنية إحضار جهازک الخاص ( BYOD ) ، مبادرة تابلت لکل طالب . | ||||
Statistics Article View: 192 PDF Download: 236 |
||||