فعالية السيکودراما في تعديل السلوک الإنطوائي لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية . | ||||
مجلة البحث العلمي في الآداب | ||||
Article 10, Volume 16, Issue 2, August 2015, Page 1-20 PDF (455.59 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jssa.2015.12030 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رقية عاطف إبراهيم* | ||||
قسم علم النفس - کلية البنات - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
عنوان الدراسة: فعاليه السيکودراما في تعديل السلوک الانطوائي لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية هدف الدراسة : تهدف هذه الدراسة إلى اختبار فعاليه التدخل السيکولوجي من خلال تطبيق برنامج سيکودرامي لخفض درجة السلوک الانطوائي ، کما تهدف إلى قياس مدى فاعلية البرنامج وذلک من خلال قياس قبلي وقياس بعدى للمجموعة التجريبية ، وقياس مدى ثبات البرنامج وذلک من خلال القياس التتبعي للبرنامج.وتتضمن عينة الدراسة(12) تلميذ وتلميذة ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين (ضابطة وتجريبية) وکل مجموعة تتألف من ستة أطفال،وهؤلاء التلاميذ في المرحلة الإبتدائية الذين تتراوح أعمارهم ما بين(6-12)وهم من المترددين على عيادة الأطفال بمستشفى الصحة النفسية بحلوان.-وقد أکدت نتائج الدراسة : فعاليه السيکودراما في تعديل السلوک الانطوائي لدى الأطفال ذوى صعوبات تعلم القراءه في المرحلة الابتدائية. | ||||
Keywords | ||||
السيکودراما; السلوک الإنطوائي; الأطفال ذوى صعوبات التعلم; المرحلة الابتدائية | ||||
Statistics Article View: 164 PDF Download: 1,129 |
||||