تصور مقترح لمنهج تعليم اللغة العربية لغير الناطقيـن بها في جامعة القصيم في ضوء دوافعهم | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 3, Volume 48, یولیو- سبتمبر (ب) - Serial Number 3, July 2020, Page 45-76 PDF (6.65 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2020.120733 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد بن سلطان السلطان; علاء رمضان عبد الکريم أحمد | ||||
أستاذ مساعد بوحدة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بجامعة القصيم | ||||
Abstract | ||||
يشهد مجال تعليم اللغات بعامة وتعليم اللغة العربية بخاصة تطورا کبيرا ؛ حيث أخذت کثير من الدول العربية وفي مقدمتها المملکة العربية السعودية تنشئ المعاهد والوحدات وتستقطب الطلاب من کل أنحاء العالم للدراسة في هذه المعاهد، ومنها وحدة تعليم اللغة العربية في جامعة القصيم التي بدأت تبحث عن أفضل صورة لکتاب أساسي يساعد الطلاب على تعلم العربية. وحيث إن أحد الاتجاهات التربوية يرى أن يتم إعداد المواد التعليمية وفق حاجات الطلاب ورغباتهم، ومن ثَمَّ رأينا أن نجري هذا البحث على طلاب الوحدة لمعرفة دوافعهم ورغباتهم، لوضع تصور لمنهج تعليم اللغة العربية المناسب لهم، حسب حاجاتهم، لتيسير دراستهم للعربية. | ||||
Keywords | ||||
تصور; منهج; تعليم العربية; غير الناطقين بالعربية; دوافع | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 292 PDF Download: 272 |
||||