المبادئ الستة لإدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي(مقاربة نقدية) | ||||
المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية | ||||
Article 8, Volume 2, Issue 4, October 2020, Page 255-241 PDF (766.28 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/gfsc.2020.120806 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
اسعيداني سلامي1; علي القحطاني2 | ||||
1جامعة المسيلة، الجزائر | ||||
2جامعة الملک خالد، المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
أکدت العديد من الدراسات العالمية التي تبنت إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلميعلى أهمية ذلک النهج ونجاحه للحصول علي منتج صناعي قادر علي المنافسة في الأسواق العلمية العالمية، وکذلک الحصول علي منتج تعليمي مناسب في المؤسسات العلمية الجامعية، ألا وهو نوعية الطالب المتخرج من تلک المؤسسات الجامعية القادر على الإسهام بتنمية المجتمع بکافة المجالات بصورة فعالة. الکلمات المفتاحية: المبادئ؛ الادارة، الجودة الشاملة؛ المؤسسة؛ التعليم العالي | ||||
Statistics Article View: 210 PDF Download: 230 |
||||