دور المدرسة في الصحة النفسية للتلميذ | ||||
المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية | ||||
Article 9, Volume 2, Issue 4, October 2020, Page 269-257 PDF (665.81 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/gfsc.2020.120807 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نور الدين بو الشوش | ||||
جامعة باجي مختار عنابة،الجزائر | ||||
Abstract | ||||
تعتبر المدرسة عاملا بارزا في تکوين شخصية الفرد التکوين العلمي و السليم وفي تقرير اتجاهاته في حياته المقبلة و علاقته بالمجتمع و تأتي في المرتبة الثانية بعد الأسرة من حيث الأهمية في تنشئة الطفل خاصة بعد أن عمم التعليم و أصبح إجباريا في أغلب الدول، و تحمل المدرسة تعليم الصغار بالتعاون مع الأسرة من أجل توسيع مدارک الطفل وحمله على حب المعرفة و التعليم مما أدى إلى بروز المدرسة کمؤسسة اجتماعية هامة، لها أثرها الفعال في مختلف جوانب الطفل النفسية، والاجتماعية، والأخلاقية، و السلوکية، خاصة و أن الطفل في السنوات الأولى من عمره يکون مطبوعا على التقليد و التطبع بالقيم التي تسود مجتمعه الذي يعيش فيه، فهو يتأثر في الغالب بالجو الاجتماعي الذي يعيشه في المدرسة. کلمات مفتاحية: المدرسة؛ الصحة النفسية | ||||
Statistics Article View: 988 PDF Download: 574 |
||||