التعليم الإلکتروني بوابة الجامعات للخروج من أزمة فيروس کورونا المستجد (COVID -19 ) | ||||
المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة | ||||
Article 8, Volume 2, Issue 3, September 2020, Page 223-207 PDF (811.68 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/skje.2020.120968 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سميرة مشري | ||||
جامعة بسکرة، الجزائر | ||||
Abstract | ||||
نهدف من خلال هذه الورقة العلمية الى تحليل دور المستحدثات التکنولوجية في مجال التعليم العالي، خاصة في خضم الوضع الراهن الذي يعيشه العالم بأسره جراء انتشار فيروس کورونا المستجد COVID -19، والذي شل حرکة جميع المؤسسات وأدى الى إغلاق مدن بأکملها، وعليه لجأت مؤسسات التعليم العالي الى الإعتماد الکلي على طريقة التعليم عن بعد لاستکمال المقررات الدراسية خاصة وأن فيروس کورونا قد بلغ أوج انتشاره مع منتصف السنة الدراسية الجارية، حيث يتم الاعتماد على مختلف التقنيات والوسائط التکنولوجية في ايصال المعلومات والدروس للطلبة.وعليه فالاعتماد على الوسائل التکنولوجية الحديثة يعتبر بوابة الجامعات للخروج من أزمة انتشار فيروس کورونا؛ والذي يفرض تطبيق إجراءات التباعد الإجتماعي للحد من انتشار الوباء في أوساط الطلبة والأساتذة والموظفين داخل الحرم الجامعي، مع ضمان تلقى الطلبة للمادة العلمية دون تعريض الأسرة الجامعية للخطر. الکلمات المفتاحية: التعليم الإلکتروني؛فيروس کورونا(COVID -19). | ||||
Statistics Article View: 188 PDF Download: 277 |
||||