التنشئة الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة | ||||
المجلة العلمية للتربية الخاصة | ||||
Article 10, Volume 2, Issue 4, October 2020, Page 305-291 PDF (559.71 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sosj.2020.121347 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حنان مالکي1; فضيلة صدراته2 | ||||
1کلية العلوم الانسانية والاجتماعية،کلية العلوم الاجتماعية،جامعة محمد خيضر،بسکرة،الجزائر. | ||||
2جامعة بسکرة الجزائر | ||||
Abstract | ||||
يولد الأفراد المجتمع بفروق تجعلهم يختلفون عن بعضهم، فمنهم من يتمتع بملکات ومواهب تجعله مختلفا عن غيره، ومن هم من جاء للحياة بطفرات جينية أو بسب علل قبل الولادة أو بعدها، أو نتيجة لحادث ما خلال فترة من فترات حياته مما تسببت لهم من إعاقات مختلفة، لکن ومع مرور الوقت ونتيجة للنظرة الدونية للمجتمع لهذه الفئة توصل الباحثون التربويون على تغير تسميتهم من المعاقين إلى ذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة مع ازدياد نسبتهم في المجتمع. إن فئة ذوي الاحتياجات تتطلب عناية ومعاملة خاصة بها، ومنذ المراحل العمرية الأولى، وبالتالي أسلوب تنشئة خاصة. وسنحاول من خلال هذه الورقة العلمية التطرق إلى عملية التنشئة الاجتماعية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة. الکلمات المفتاحية: أساليب التنشئة الاجتماعية؛ الاحتياجات الخاصة؛ المعاق؛ الإعاقة. | ||||
Statistics Article View: 2,125 PDF Download: 721 |
||||